__________________________________________________________________________________________________________________________
1


رئيس المجلس المحلي في تل كوجر لـــ ولاتي : الشباب الكورد مشاركون مع كتائب الجيش الحر في المعارك من اجل تحرير المدينة

2013-03-03

ازاد جمكاري - ولاتي.نت

بعد المجزرة التي جرت في مدينة تل كوجر (اليعربية) التي قام به النظام السوري في الامس وسعياً من شبكة (ولاتي.نت) الإخبارية لتسليط الضوء على ما يجري في تل كوجر.

التقى مراسل شبكة (ولاتي) الاخبارية رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في تل كوجر الاستاذ جوان كوجري وقال الاشتباكات مستمرة بين الجيش الحر والجيش النظامي المدعوم من قبل قوات النظام المالكي في المدينة.

واكد جوان لــ ولاتي بان مدينة تل كوجر تحت سيطرة قوات الجيش الحر بكافة مفارزها الامنية والدوائر الحكومية ، وتنتشر القناصين فوق اسطح الابينة الحكومية وهناك معارك طاحنة بين الطرفين في المعبر الحدودي.

واضاف عندما قصف الطيران السوري المعبر الحدودي اصاب عدد كبير من عناصر الجيش الحر وتم نقلهم الى المشافي الميدانية ومشافي ديريك وكركي لكي.

وعن الكتائب التي تقاتل في جبهة تل كوجر افاد رئيس المجلس المحلي للشبكة هناك ثلاثة كتائب تقاتل حاليا وهم كتيبة الفاروق وكتيبة احرار الجزيرة وهذين الكتيبتين تابعتين لعشيرة شمر (جربا) والكتيبة الثالثة هي التوحيد وحتى الان لم تتسنى لنا معرفة هويتها.

واشار كوجري لــ ولاتي بان المدينة في اليومين الماضيين شهدت حالة نزوح كبير أي المدينة شبه خالية من سكانها ولا يوجد في المدينة سوى العجزة وبعض الشباب الذين يقومون بحماية حاراتهم وبيوتهم من النهب والسرقات.

وفي سؤال لشبكة ولاتي حول وضع الشباب والعائلات الكردية في المدينة اجاب جوان اغلب العوائل الكردية نزحت باتجاه القرى والمدن الاخرى وهناك بعض الشباب الكورد مشاركون مع كتائب الجيش الحر في المعارك يريدون تحرير مدينتهم.

وناشد جوان كوجري المجلس الوطني الكردي والمنظمات الانسانية بالتدخل فورا لانقاذ العديد من العوائل الكردية وضرورة توفير مواد الاغاثة والمساعدات الانسانية
وطالب من ادارة المجلس الوطني الكردي بضرورة التنسيق على مستوى القيادات مع عشيرة الشمر من اجل انقاذ المدينة من ما يجري من احداث.

جدير ذكره بان مدينة تل كوجر (اليعربية) هي مدينة حدودية تقع على الحدود السورية العراقية في محافظة الحسكة وتبعد عن دمشق العاصمة مسافة 806 كلم.


عدد القراءات : 452

 

 

الأكثر قراءة
بالصور: الآلاف يستقبلون البشمركة في شمال كوردستان
فضائيات كوردية تفضل مصالحها الإعلامية الخاصة على المصلحة القومية
آلدار خليل لولاتي: المقاومة الكوردية أعطت الضوء الأخضر لدخول البشمركة إلى كوباني
كاتب كوردي يحذر من أن تتحول الكتائب التي ستدخل بمسمى الجيش الحر إلى خنجر في خاصرة المقاومة الكوردية
كاتب كوردي لولاتي : ضغوط دولية كانت وراء اتفاقية دهوك تمهيداً لمخططات سياسية وعسكرية حاسمة
مصدر في بركان الفرات لولاتي: وافقنا على دخول فصائل الجيش الحر إلى مدينة كوباني
صحيفة بريطانية: الكورد السوريون هم المعارضون الفعليون لداعش على الأرض


كيف تقيمون دور القوى الكوردستانية في غربي كوردستان منذ اندلاع الثورة السورية؟
سيئ 78 %
جيد 16 %
لا أدري 2 %
3 %
عدد الاصوات: 1004

1

1

Welati ©

1

contact@welati.net

1

جميع حقوق النشر محفوظة لشبكة ولاتي 2011