__________________________________________________________________________________________________________________________
1


قيادة جبهة الأكراد تنسحب من كافة المقرات في ريف الباب حرصاً على سلامة المدنيين
الجيش الحر يشكل غرفة عمليات المجاهدين في الريف الشمالي لمحاربة جبهة الأكراد

2013-08-15

ولاتي
قررت جبهة الأكراد الانسحاب من كافة المقرات المتواجدة في منطقة الباب وإعزاز في ريف حلب حرصاً على سلامة المدنيين, وجاء هذا في بيان أصدرته بتاريخ 15/8/ 2013 أن القيادة العامة لجبهة الأكراد و بسبب ما تتعرض له القرى الكوردية في منطقة الباب و إعزاز من هجمات من الكتائب المسلحة في هذه المناطق فقد قررت القيادة العامة لجبهة الأكراد الانسحاب من كافة المقرات المتواجدة في هذه المناطق حرصاً على سلامة المدنيين.

وأضاف البيان نحن كجبهة أكراد كان قرارنا منذ التأسيس قتال النظام وكان هدفنا الوحيد هو نظام البعث لكن في الآونة الأخيرة تعرضت مقراتنا لهجوم شرس من الدولة الإسلامية في العراق والشام والعديد من كتائب الجيش الحر وفي كل مرة كان المدنيون يتعرضون للاختطاف والقتل وأهاب البيان بكافة المواطنين الكورد توخي الحذر.

وأوضح البيان أن لواء جبهة الأكراد قررت الانسحاب من هذه القرى و المناطق فهذا خوفاً على حياة مواطنينا و لا نرضى أن نكون سبباً لتعرض هؤلاء لأي أذى. وفي سياق متصل, أفاد مصدر إلاعلامي في جبهة الأكراد أنه تم تشكيل ” غرفة عمليات المجاهدين في الريف الشمالي ” من قبل القوات بريف حلب الشمالي، ويهدف التشكيل “لتنظيف” الريف الشمالي بشكل كامل من أية قوة كوردية. 

وأضاف أن تلك القوات قامت بحملة كبيرة ضد لواء جبهة الأكراد حيث قامت بوضع الحواجز وقيام بحملة اعتقالات في صفوف مناصري اللواء, مشيرا بوقوع أعداد كبيرة من المواطنين المدنيين الكورد أسرى لدى هذه الكتائب و تتم معاملتهم بهمجية و تعرضهم للتعذيب و الإهانة.

وأشار أن هذه الكتائب المسلحة قامت بالهجوم على عدة قرى كردية منها كفر صغير و قرى قول سروج و تل مضيق و جب العاص وهي قرى محيطة بسد الشهباء.

وأكد أنه استمرت الاشتباكات بين الطرفين وتم قصف مقر جبهة الأكراد في قرية قول سروج بمدافع الهاون والدبابات و كان حصيلة الاشتباكات استشهاد 3 مقاتلين من جبهة الأكراد و عدد من الجرحى و قتل عدد كبير من الكتائب المهاجمة.

و تفيد المعلومات بمشاركة عدد كبير من الكتائب المسلحة في هذه العملية و منها : جبهة النصرة , دولة الاسلام في العراق و الشام , لواء التوحيد, لواء أحرار الشام   لواء تحرير سوريا , لواء الربيع العربي , حركة فجر الشام , فرقة فتح الأولى ,لواء عاصفة الشمال , لواء السلطان محمد الفاتح.

وشاركت في هذه العملية حسب المصدر نفسه مجموعات مسلحة كردية و منها : الجبهة الإسلامية الكردية , قوات كوماله الكردية – بزعامة النقيب بيوار و هو من عفرين , لواء يوسف العظمة - بزعامة بسام حاج مصطفى من قب الشيح , تجمع كتائب أحفاد صلاح الدين , .لواء العدل

عدد القراءات : 454

 

 

الأكثر قراءة


كيف تقيمون دور القوى الكوردستانية في غربي كوردستان منذ اندلاع الثورة السورية؟
سيئ 78 %
جيد 16 %
لا أدري 2 %
3 %
عدد الاصوات: 1004

1

1

Welati ©

1

contact@welati.net

1

جميع حقوق النشر محفوظة لشبكة ولاتي 2011